قائمة الاخبار

ابقى مطلعا على كل ما هو جديد

  • الخميس, ٠٢ مايو ٢٠٢٤

وزارة التعاون الدولي تشارك في زيارة الوفد السويسري للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

شاركت وزارة التعاون الدولي في الزيارة الميدانية التي تم تنظيمها من قبل سفارة سويسرا بالقاهرة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمجمع الصناعي لشركة أوراسكوم المقام في المنطقة الاقتصادية، لمتابعة آخر تطورات برنامج المناطق الصناعية الصديقة للبيئة الذي تنفذه منظمة اليونيدو بتمويل من الحكومة السويسرية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال المطور الصناعي أوراسكوم.

يأتي ذلك في إطار الدور الذي تقوم به الوزارة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجهات الوطنية المختلفة وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

ويهدف المشروع لإظهار جدوى وفوائد المجمعات الصناعية البيئية في زيادة إنتاجية الموارد وتحسين الاقتصاد والأداء البيئي والاجتماعي للشركات، وبالتالي المساهمة في التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة. 

وتأتي الزيارة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على هامش زيارة السيدة رئيس قطاع الترويج للتجارة بوزارة الدولة للشئون الاقتصادية السويسرية لمصر .

جدير بالذكر أن مصر وسويسرا ترتبطان بعلاقات تعاون اقتصادي وثيقة تمتد على مدار أكثر من 40 عامًا، وفي إطار جهود التعاون الإنمائي تم إتاحة تمويلات ودعم فني للعديد من المشروعات والقطاعات التنموية وكذلك للقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

ويجري حاليًا إعداد برنامج التعاون المشترك بين الجانبين للفترة من ٢٠٢٥-٢٠٢٨، والذي سيستمر على غرار برنامج التعاون السويسري الحالي 2021-2024 الذي يتناول الحوكمة وحقوق الإنسان والنمو الأخضر وتنمية مهارات الشباب وقضايا الحماية والهجرة.